Bookmark and Share

سياسات المكتبة

سِياسَاَتُ الْمَكْتَبَةِ

السياسات العامة:

[EN - AR]

الهدف من هذه السياسة هو توفيرالبيئة المكتبية المُناسبة للدراسة و البحث العلمي، و حماية مُستخدمي المكتبة و المحافظة على صحتهم و سلامتهم و سلامة الأدوات و المرافق.

سياسة خدمة الإعارة:

[EN - AR]

الهدف من هذه السياسة هو التعريف بخدمة الإعارة و تحديد امتيازات الاستخدام و الإعارة لمُستخدمي مكتبة جامعة قطر. تؤكد المكتبة إلتزامها بتوفير جميع مصادرها و مقتنياتها لكافة فئات المُستخدمين. كما تُعطي المكتبة كافة المستخدمين حقوق و فُرص متساوية في استخدام مصادر و مقتنيات المكتبة.

سياسة خدمة الإعارة التبادلية بين المكتبات:

[EN - AR]

تدعم خدمة الإعارة التبادلية بين المكتبات الاحتياجات التعليمية و البحثية للمجتمع التعليمي في جامعة قطر و الجامعات الأُخرى المُشَارِكة في اتفاقية الإعارة التبادلية؛ و يتم ذلك عن طريق توفير الكُتب الغير متوافرة في المكتبة من مكتبات أُخرى.

سياسة خدمة توصيل الوثائق:

[EN - AR]

تدعم خدمة تسليم الوثائق الاحتياجات التعليمية و البحثية للمجتمع التعليمي في جامعة قطر، وذلك عن طريق توفير نُسخ من مقالات علمية، و فصول كُتب، و بحوث مؤتمرات و غيرها من المصادر العلمية الغير متوافرة في المكتبة.

سياسة الإقتناء و تطوير المجموعات:

[EN- AR]

تعمل سياسة تنمية المقتنيات و المجموعة المكتبية كدليل لاختيار و اقتناء المصادر و المواد للمجموعة المكتبية. توفر هذه السياسة إطار عمل مُستمر من المراجعة و التحليل للمجموعة المكتبية على ضوء التطورات المُستمرة في جامعة قطر. يتم تعديل هذه السياسة حسب الحاجة؛ لتعكس التغيرات و التطورات الحاصلة في المناهج و الأبحاث و مسؤوليات الخدمة المجتمعية في جامعة قطر.