In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Qatar University 2019  

مجموعة الدكتور أحمد العبيدان

الدكتور/ أحمد بن محمد بن يوسف العبيدان (1948 – 2018) –رحمه الله- أحد أبرز أعضاء مجلس الشورى في قطر خلال العقدين الماضيين (1990 - 2017)، وشغل منصب مدير مكتب سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وزير التربية والتعليم سابقاً. كان من الرواد الأوائل المؤسسين لنادي الجسرة الثقافي والاجتماعي وأحد أعضاء مجلس إدارته لعدة سنوات، ولقد صدر للفقيد كتاب "الأمثال الشعبية في قطر " وهو أول كتاب يوثق للمثل الشعبي في المجتمع القطري عام 1986م.

تقتني مكتبة الدكتور أحمد العبيدان –رحمه الله- ما يزيد عن 20 ألف مجلد، وتغطي هذه المجموعة التخصصات الأدبية منها الأدب والشعر والفقه والتفاسير والتاريخ وغيرها من المواضيع. تم إهداء هذه المجموعة القيمة من قبل عائلة الفقيد، حيث ستثري هذه الأوعية مجموعات المكتبة بشكل عام ومجموعة قطرنا بشكل خاص، من الكتب والدوريات والوثائق في مختلف مجالات المعرفة.

كان للدكتور أحمد العبيدان شغف كبير للكتب والبحث العلمي ويتجلى ذلك في مكتبته الغنية التي تبرعت بها عائلته لمكتبة جامعة قطر.

للمزيد حول مجموعة الدكتور أحمد العبيدان: