Bookmark and Share

الأسئلة الأكثر تكراراً

الأسئلة الأكثر تكراراً

 ماهي الفئات المُصرح لها باستخدام المكتبة؟

تخدم مكتبة جامعة قطر جميع مُنتسبي جامعة قطر من طلبة و أعضاء هيئة تدريس و موظفين و خريجين، كما أن المكتبة مُتاحة للاستخدام للزوار الحاصلين على بطاقة عضوية سارية المفعول.

للتقديم على عضوية: الرجاء طباعة و تعبئة نموذج العضوية و تسليمه لمكتب الإعارة الموجود في الطابق الأول (مكتبة البنات) و الطابق الثاني (مكتبة البنين)، أو إرساله عبر البريد الإلكتروني .عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

من بإمكانه استخدام المصادر الإلكترونية (قواعد البيانات الإلكترونية) الموجودة على موقع المكتبة الإلكتروني؟

توفر جامعة قطر لمنتسبيها قواعد بيانات إلكترونية بإمكانهم الوصول إليها إما داخل الحرم الجامعي أو خارجه باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بهم. أما بالنسبة للزوار، فبإمكانهم الوصول إلى قواعد البيانات الإلكترونية داخل الحرم الجامعي فقط.

كيف أتأكد من وجود كتاب مُعَيَّن أو دورية في مكتبة جامعة قطر؟

البحث عن الكتب و الدوريات في مكتبة جامعة قطر يكون عن طريق فهرس المكتبة الإلكتروني و قواعد البيانات الإلكترونية.

هل مكتبة جامعة قطر مُشاركة في اتفاقية الإعارة التبادلية بين المكتبات؟

نعم، و لكن خدمة الإعارة التبادلية بين المكتبات التي توفرها مكتبة جامعة قطر مُتاحة فقط لمنتسبي جامعة قطر. إذا كُنتَ عضو في إحدى المكتبات المُشاركة في اتفاقية الإعارة التبادلية، فبإمكانك تقديم طلب للاستعارة من مكتبة جامعة قطر باستخدام هذه الخدمة التي توفرها مكتبتك.

هل بالإمكان الحصول على نُسخة من رسالة جامعية في مكتبة جامعة قطر؟

توجد الرسائل الجامعية في قسم الرسائل الجامعية الموجود في الطابق الأرضي غرفة رقم 111. بالإمكان الاِطِّلاع على الرسائل الجامعية داخل القسم و تصوير نسبة منها.

هل بإمكان خريجي جامعة قطر استخدام المكتبة؟

بإمكان خريجي جامعة قطر التسجيل في رابطة خريجي جامعة قطر و الحصول على بطاقة جامعية سارية المفعول لاستخدام المكتبة و استعارة الكُتب مجاناً.